اللحمه رخصت ياجدعان بشرى سارة بشأن اسعار اللحوم للمواطنين

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

اللحمه رخصت ياجدعان بشرى سارة بشأن اسعار اللحوم للمواطنين
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

في إطار خطط الحكومة المصرية لخفض أسعار اللحوم في البلاد، أعلن الدكتور سعيد صالح عن انخفاض أسعار اللحوم خلال الساعات الأخيرة ف معرض خير مزارعنا لأهالينا ويقام المعرض في منطقة الدقي، وتم تحديد سعر كيلو اللحم بنحو 270 جنيها، بينما وصل كيلو اللحم المفروم إلى 260 جنيها. وفي هذا المقال سنكتشف باقي أسعار اللحوم المعلنة.

انخفاض أسعار اللحوم

https://christian-dogma.com

أكد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري أهمية الإجراءات السريعة التي اتخذتها الحكومة خلال الأيام الأخيرة لتخليص البضائع الجمركية في مختلف الموانئ المصرية، بعد توافر السيولة الدولارية بعد رأس الحكمة، مشيراً إلى أن ذلك ساعد على خفض أسعار المواد الأولية المهمة تدريجياً.

وقال الجبالي في تصريحاته اليوم إن تأثير هذه الإجراءات بدأ يظهر على أسعار الزيوت واللحوم الحمراء حيث انخفضت أسعارها ووصل سعر اللحوم البلدى إلى 280 جنيها للكيلو في منافذ بيع وزارة الزراعة. و250 جنيها في منافذ وزارة التموين، موضحا أنه توقع سابقا انخفاض أسعار اللحوم التي وصلت إلى 250 جنيها نظرا لتوفر الدولار اللازم لاستيراد المواد الغذائية للحيوانات بتكلفة معقولة.

وأضاف الجبالي أنه من المتوقع أن تستمر الأسعار في الانخفاض وأن يستمر توفر هذه المنتجات الاستراتيجية، في ظل توفير السيولة الدولارية لاستيراد السلع والمواد الأولية، لأن الأزمة السابقة كانت بسبب عدم توفر الدولار في البنوك، مما أدى إلى ارتفاع سعره في السوق الموازية، وبالتالي تكلفة الواردات وارتفاع أسعار السلع.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اتفق مع المصنعين والتجار خلال اجتماعه معهم هذا الأسبوع، على الإعلان عن بدء تخفيض أسعار المواد الخام بنسبة 15 و20% واحتمال وصولها إلى 30% بعد عيد الفطر، ما يمثل خطوة مهمة من شأنها أن تساعد في تسريع وتيرة انخفاض أسعار المواد الأولية وتخفيف الأعباء الملقاة على كاهل المواطنين.

ودعا المهندس عبد السلام الجبالي إلى توسيع منافذ بيع وزارتي الزراعة والتموين في مختلف المحافظات والمراكز بما يحقق التوازن في أسعار هذه المنتجات الاستراتيجية.

وشدد على ضرورة تكثيف مراقبة الأسواق خلال هذه الفترة، خاصة مع اقتراب عيد الفطر، للتأكد من تنفيذ اتفاق الحكومة مع التجار والمصنعين، ومنعا لأي محاولة لاستغلال المواطنين من قبل الضعفاء.

أسعار اللحوم في الأسواق اليوم

https://christian-dogma.com

وتختلف أسعار اللحوم بين المناطق والمحافظات حسب طلب الشراء. وفيما يلي تفاصيل عن أنواع معينة من اللحوم وأسعارها:

اللحم الكندوز

ويتراوح سعر كيلو اللحم الكبير بين 250 و400 جنيه، ويتراوح سعر كيلو اللحم الصغير بين 280 و480 جنيها.

اللحم الضأن

ويتراوح سعر كيلو لحم الضأن خالي العظم بين 280 و500 جنيه، ويتراوح سعر كيلو لحم الخروف خالي العظم بين 280 و460 جنيهًا.

اللحم البتلو

ويتراوح سعر كيلو اللحم البتلو بالعظم بين 275 و500 جنيه.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us