مع اقتراب الموعد الماليه تضع 3 شروط لصرف منحه عيد الفطر 2024

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

مع اقتراب الموعد الماليه تضع 3 شروط لصرف منحه عيد الفطر 2024
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تصدرت منحة عيد الفطر 2024، وصرف مكافآت العاملين على محركات البحث على جوجل في الايام الأخيرة، خاصة مع اقتراب عيد الفطر 2024، فيما اعتادت عليه بعض الوزارات والهيئات. صرف منحة للموظفين لديها بمناسبة العيد.

ضوابط المنح للموظفين

https://christian-dogma.com

وفي سياق متصل، وضعت وزارة المالية 3 ضوابط بشأن صرف مكافآت لموظفي الدولة بمناسبة الأعياد أو المناسبات سواء الدينية أو القومية وهي كما يلي:

استحقاق هذه المكافآت هو لأداء عمل غير عادي أو متميز ولا يتعلق بالمناسبات أو الأعياد.

وقد تقررت هذه المكافآت على شكل مبالغ مقطوعة وفقا لأحكام المادة رقم 74 من قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016 والمادة الخامسة من القانون رقم 16 لسنة 2017.

- الخصم بتلك المكافآت على الموارد الذاتية للصناديق أو حسابات خاصة أو وحدات ذات طبيعة خاصة للجهة الإدارية.

جاء ذلك في بالكتاب الدوري رقم 24 لسنة 2024 بشأن وضع ضوابط لحوكمة استحقاق وصرف المكافآت التي تتزامن مع حلول الأعياد أو المناسبات الرسمية وخصمها من الموازنة العامة للدولة.

وشددت وزارة المالية على ضرورة الالتزام بضوابط صرف المكافآت للموظفين لتجنب المسئولية القانونية خاصة فيما يتعلق بـ (أساس الاستحقاقات - صرفها بقيمة مقطوعة - خصمها من الموارد الذاتية) وأن لا يؤثر صرف هذه المكافآت على الغرض الذي أنشئ من أجله الصندوق أو الحساب الخاص، ولا على الوحدة ذات الطبيعة الخاصة، وأن صرفها لا يؤثر على حصة وزارة المالية التي تحددها قوانين ربط الموازنة العامة للدولة.

جهات صرف منح عيد الفطر

https://christian-dogma.com

وتقوم العديد من الجهات بصرف منحة عيد الفطر، بعد صرف منحة رمضان. ومن بين الجهات الحكومية التي قررت تقديم الدعم للعاملين بها، وزارة النقل التي قررت صرف نحو 49 مليون جنيه دعما لشهر رمضان. ويستفيد منها حوالي 65 ألف عامل في السكك الحديدية والمترو.

الجهات الحكومية المختلفة التابعة لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والتي ستقدم الدعم للموظفين، هي الهيئة القومية للبريد، الشركة المصرية للاتصالات، أغلبية شركات البترول، وهيئة الأبنية التعليمية، مؤسسات قطاع الأعمال العام، وزارة الأوقاف والسكك الحديدية ومعظم الجامعات الحكومية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us