موعد احتفال الطوائف والكنائس المسيحية بعيد القيامة بمصر 2024

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

موعد احتفال الطوائف والكنائس المسيحية بعيد القيامة بمصر 2024
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تواصل في الوقت الحالي، الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المرور بالأسبوع الثالث من الصوم الكبير خلال عام 2024، والذي يستمر فترة حتى الاحتفال بعيد القيامة المجيد 2024 في مصر في يوم الأحد، وذلك بعد أن ينقضي عدد 55 يومًا من الصوم.

ماهو موعد عيد القيامة 2024 في مصر ؟

https://christian-dogma.com

وحول موعد عيد القيامة 2024 في مصر، فهو يأتي عقب مرور أطول فترة للصوم في الكنيسة، إذ يصوم المواطنين الأقباط الأرثوذكس لمدة 55 يوماً منقطعين عن تناول العديد من الأطعمة، والتي تتمثل في اللحوم والأسماك والدواجن والألبان، وذلك بالإضافة إلى الصوم الانقطاعي خلال فترة أيام الصوم، فيما تصوم الكنيسة الكاثوليكية ذلك الصوم لمدة تصل لـ 43 يومًا على أن تحتفل كافة الطوائف المسيحية بعيد القيامة المجيد 2024 في يوم الأحد بذلك العيد.

ومن المقرر أن يحسب موعد عيد القيامة بمصر في الشهر القبطي عن طريق معرفة أول السنة القبطية وهو أول شهر برمودة في ذات الوقت، وبعد ذلك سوف يستخرج يوم ذبــح الخروف عند اليهود ومن ثم أحد القيامة الذي يليه بشكل مباشر، وذلك بحسب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

خريطة قداسات عيد القيامة في مصر 2024

https://christian-dogma.com

ومن المفترض أنَّ يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القداس الالهي لعيد القيامة المجيد في ليلة السبت، والمعروف بيوم سبت النور، في داخل الكاتدرائية المرقسية في منطقة العباسية، بحضور العديد من المطارنة والأساقفة و الكثير من الشخصيات العامة والمسؤولين في الدولة المصرية وعلى أن ينتهي القداس الالهي لعيد القيامة في بداية اليوم الجديد وهو يوم الأحد، الموافق 5 مايو 2024 عيد القيامة.

كما من المقرر ان يترأس بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر، الأنبا إبراهيم إسحق، القداس الإلهي لعيد القيامة في كاتدرائية السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك الواقعة في نطاق مدينة نصر، وسيتم إقامة الطائفة الإنجيلية في مصر الاحتفالية الخاصة بعيد القيامة صباح اليوم في داخل الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، ومن المفترض ان يترأس رئيس الكنيسة الأسقفية، الدكتور سامي فوزي، القداس الإلهي في كاتدرائية جميع القديسين الموجودة في نطاقة الزمالك، بالقاهرة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us