مطران القدس يحسم جدل وجود حج للاقباط بالقدس خلال هذا العام

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

مطران القدس يحسم جدل وجود حج للاقباط بالقدس خلال هذا العام
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

قضية وجود حج للاقباط بالقدس خلال هذا العام، فهي من ضمن الأمور التى تهتم الكثير من الناس، خاصة مع مواصلة الكيان المحتل، جرائمه في فلسطين، وبالأخص عقب فرض المزيد من القيود المشدّدة على الدخول إلى مدينة القدس، وذلك في ظل الموسم الحج للمسيحيين من كافة أنحاء العالم، ويأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال من قبل الطوائف المسيحية بعيد القيامة المجيد في 2024، وهو الأمر الذي يطرح العديد من التساؤلات حول السماح بوجود حج للأقباط بالقدس خلال هذا العام.

مطران القدس يحسم جدل وجود حج للاقباط بالقدس خلال هذا العام

https://christian-dogma.com

وفي تفاصيل الخبر، فقد قال مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدني للأقباط الأرثوذكس، الأنبا أنطونيوس، في تصريحات صحفية محلية، بإنّه من المتوقع ألا يكون هناك موسم للحج الأقباط خلال هذا العام بالتزامن مع الأحداث الواقعة في فلسطين حاليا، وعدم السماح من قبل الأمن المصري بتلك الزيارات في ظل الأوضاع الحالية .

احتفالات أسبوع الآلام

وبحسب التصريحات الصادرة عن الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة فإنّه فلم تعلن حتى الآن خلال هذا العام عن الجداول الخاص بالمنظمة لرحلات الحج حيث كان من المقرر أن يتم فتح باب التسجيل في رحلات الحج منذ شهر أكتوبر الماضي، وذلك حتى يتم أخذ الموافقات الرسمية من قبل الجهات المعنية، عليها في شهر ديسمبر، ثم السفر خلال شهر أبريل المقبل، وذلك سيكون بالتزامن مع احتفالات الأقباط، بأسبوع الآلام وأحد الشعانين وبالإضافة إلى سبت النور وعيد القيامة المجيد.

رحلات حج الأقباط للقدس

وكان من المفترض أن تشمل رحلات حج الأقباط للقدس، في خلال الأيام الخاصة بالاحتفال بأسبوع الآلام وسبت النور وعيد القيامة المجيد، الزيارة الخاصة بقبر أليعازر، ثم بعد ذلك يتم التوجه بشكل فوري، إلى مدينة اللد من أجل زيارة كنيسة مارجرجس، ثم القيام بزيارة بيت طبيثا، وبعد ذلك سيتم الذهاب لكنيسة القديس بطرس، ومن ثم، زيارة كنيسة القيامة من أجل حضور القداس الإلهي وزفة احد الشعانين، المتعارف عليها كل عام.

برنامج حج الأقباط

https://christian-dogma.com

كما من ضمن برنامج حج الأقباط، فهي التى تشمل الزيارة الساحة الخاصة بكنيسة القيامة من أجل انتظار خروج النور من داخل القبر المقدس، ومن ثم زيارة كنيسة القيامة في صباح يوم العيد والتوجه بشكل فوري لدير الأنبا أنطونيوس، وزيارة كنيسة مغارة الحليب ثم بعد ذلك الذهاب الى حقل الرعاة بيت لحم ثم كنيسة جماجم أطفال بيت لحم، وبعدها مباشرة، جبل الزيتون من أجل أن يتم زيارة بيت فاجي و كنائس جبل الزيتون وهي المعروفة بأسم كنيسة الصعود وكنيسة أبانا الذى المكتوب عليها الصلاة الربانية، أبانا الذي بجميع لغات العالم، وبعد ذلك يتم زيارة كنيسة الدمعة حيث تعد الكنيسة التى بكى فيها السيد المسيح على أورشليم وقت دخوله الاحتفالي.

كما كان من المفترض ان يتم زيارة الأقباط كنيسة الجثمانية الملقبة بكنيسة كل الأمم وذلك بنسبةً لاشتراك كافة الأمم المسيحية بالمساهمة في تنفيذ عملية بنائها وهي تعد الكنيسة الواقعة الي بجانب بستان جثسيماني، وبعد ذلك سيتم زيارة قبر السيدة العذراء، وكنيسة المهد ونهر الأردن، من أجل زيارة العديد من الأماكن المقدسة الموجودة في منطقة الناصرة، بالقدس.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us