بأمر وزارة المالية تغييرات كبيرة في أسعار السجائر في مصر

الحق والضلال

كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر في اتحاد الصناعات المصرية، إنه تم فتح الشرائح الخاصة بتسعير السجائر في جمهورية مصر العربية من جانب وزارة المالية المصرية.

وأكمل رئيس شعبة السجائر أنه تم فتح الشرائح الخاصة بـ سجائر الشريحة الأولى، من أجل أن تصبح بقيمة نحو 35 جنيها بدلا من كان قبل الزيادة الجديدة، بنحو 31 جنيها لعبلة السجائر من نوع كليوباترا المحلي.

وتابع إبراهيم إمبابي، بأن تسعير الشريحة الثانية من سلعة السجائر فقد أصبح بقيمة نحو 51 جنيها للعلبة، بدلا من كان قبل الزيادة الجديدة، بنحو 45 جنيها للعلبة الواحدة فقط.

وأشار رئيس شعبة السجائر، إلى أن تلك الخطوات الجديدة فهي من شأنها أن ترفع القيمة الخاصة بـ الضريبة وأسعار السجائر في السوق المحلي في خلال الفترة المقبلة.

وأردف رئيس شعبة السجائر بأن القرار الخاص برفع أسعار شرائح السجائر، فهو الذي يأتي عقب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في داخل البنوك العاملة بالسوق المصرفي المحلي، خلال الفترة الحالية، والذي وصل إلى مستويات نحو 47 جنيها في الوقت الراهن، بدلا من كان قبل سابق، بنحو 31 جنيها للدولار الواحد.

أسعار شريحة السجائر الأولى

https://christian-dogma.com

ومن المقرر أن تختص شريحة السجائر الأولى بأسعار سجائر من نوع كليوباترا وبوكس والشريحة الثانية فهي مخصصة للسجائر الأجنبية والشريحة الثالثة فقد تم تخصيصها لصالح السجائر المستوردة في دول الخارج.

رفع أسعار سجائر كليوباترا وبوكس

وفي ذلك الصدد، فقد أوضحت المصادر الرسمية في داخل شركة الشرقية للدخان بأن أكبر شركة للسجائر في مصر، فهي التى تقوم في الوقت الحالي، بدراسة الإمكانية الخاصة بتثبيت أو رفع أسعار سجائر كليوباترا وبوكس وجميع الأنواع المصعنة من قبل الشرقية للدخان في داخل السوق المحلي، عقب الارتفاع في التكاليف التى تخص الإنتاج المتنوعة في السوق المصري في خلال الفترة الأخيرة.

رفع أسعار السجائر بقيمة 3 جنيهات للعلبة

https://christian-dogma.com

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال شهر فبراير الماضي، فقد صدر قرار من قبل الشركة الشرقية للدخان برفع أسعار السجائر بواقع بلغ 3 جنيهات للعلبة، من أجل أن تسجل سعر العبوة بنحو 30 جنيها بدلا من كان قبل الزيادة الحديثة، بنحو 27 وذلك سيكون تسليم أرض الشركة، وذلك يأتي وفقا للتصريحات الصادرة عن رئيس شعبة السجائر والدخان بالغرفة التجارية، إبراهيم إمبابي.

وكانت قد كشفت مؤخرا الشركة المصنعة لـ سجائر ميريت ومارلبورو وإل إم، عن القائمة التى تخص الأسعار الجديدة لصالح جميع منتجاتها من التبغ المٌسخن HEETS و TEREA ، والسجائر التقليدية من ضمن العلامات التجارية MeritوMarlboro وL&M بجميع أنواعها المختلفة بالسوق المحلي.

تم نسخ الرابط