تعليمات صارمة من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

الحق والضلال

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، عن آخر استعدادات الوزارة لإمتحانات الثانوية العامة 2024، والتي سوف تنطلق اعتبارا من 10 يونيو المقبل في مختلف المحافظات علي مستوي الجمهورية.

وتتضمن استعدادات وزارة التربية والتعليم، طرق محـ ـاربة الغش الإلكتروني، إتباع أقصي درجات الانضباط خلال سير العملية الإمتحانية وغيرها من التعليمات التي شملها البيان الصادر من الوزارة والذي نشر بالصحفة الرسمية علي الفيسبوك.

https://christian-dogma.com

امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد أكد وزير التربية والتعليم أن تعليمات امتحانات الثانوية العامة 2024 تتضمن أن يتم سحب أسئلة كافة الإمتحانات من بنوك الأسئلة بالمواصفات ذاتها كالعام الماضي من أجل ضمان الجودة والدقة، مع تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة، علاوة علي ذلك يتم تصحيح إجابات أسئلة البابل شيت إلكترونيا، بينما سوف تتم تصحيح إجابات الأسئلة المقالية عن طريق إرسال صورة إجابة الطالب إلي إثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم.

https://christian-dogma.com

وتابع الوزير، أن تلك التعليمات تتضمن أيضا توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الحل وليس على النواتج النهائية فقط مع اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة لمنع الغش الإلكتروني، والتي تشمل التفتيش الدقيق قبل دخول الطلاب إلي اللجان الإمتحانية، واستخدام العصا الإلكترونية للقيام بالكشف عن الأجهزة الإلكترونية، وأيضا منع المراقبين من اصطحاب الهواتف المحمولة الخاصة بهم داخل اللجان كما أشار إلي أنه سوف يتم استخدام تقنيات حديثة لرصد أي محاولة غش إلكتروني وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطلاب المخالفين.

https://christian-dogma.com

دخول الطلاب اللجان بكتاب المدرسة

وفي سياق متصل كشف متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطة، حقيقة ما تم تداولة بشأن دخول طلاب الثانوية العامة، اللجان الإمتحانية بالكتاب المدرسي.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج كل الزوايا، المذاع عبر قناة أون الفضائية أنه لا حقيقة لدخول الطلاب اللجان بالكتاب المدرسي، ولكن سيدخل بـ كتيب المفاهيم، ويسلمه في نهاية الامتحان.

وتابع زلطة امتحانات العام الجاري ستكون بنفس معايير العام الماضي وهي 85 بالمئــه منها أسئلة اختيارية، و15 بالمئــه منها أسئلة مقالية، وأنه لا تغيير في عدد الأسئلة أو في طبيعتها أو المواصفات التقسيمة للامتحانات، مؤكدا أنه لا داعي للقلق أو التوتر لأن عنصر المفاجأة غير موجود في الإمتحانات، وأكد أن الأسئلة سوف تكون واضحة ولا تحتمل أكثر من إجابة، كما لفت إلي أن الوقت المخصص للإمتحانات سيكون كافي لطبيعة أسئلة الامتحانات وعددها.

تم نسخ الرابط